الرئيسية / أبحاث في العلوم والطب / أبحاث طبية / تحذيرات من زراعة المعادن البديلة في الجسم

تحذيرات من زراعة المعادن البديلة في الجسم

بحث الأطباء عن علامات الخرف أو أمراض القلب لدى مرضى زرع الفخذ ، إذ هناك مخاوف من أن الأجهزة المعدنية التي ترشح المواد الكيميائية السامة في الدم ، مما يسبب مضاعفات صحية خطيرة.

وأعلنت هيئة تنظيم المنتجات الطبية والرعاية الصحية شهر يونيو/حزيران الماضي أن المرضى سيتم استدعاؤهم للأشعة السينية وفحوصات الدم للتحقق من ردود الفعل السلبية.

وأعلن المتحدث بإسم الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، الثلاثاء ، أنها تحتفظ بعين طقس على علاقة محتملة بالنوبات القلبية والخرف ، فقد قال الدكتور نيل ماكغوير ، المدير السريري للأجهزة الطبية في مهرا ، إنه يريد أن يحدد ما إذا كان الكوبالت المترشح من الغرسات يسبب آثارًا ضارة.

وهناك ما يصل إلى 56 ألف مريض في المملكة المتحدة لديهم بدائل معدنية مثيرة للجدل والتي كانت مرتبطة بأضرار في العضلات والعظام وكذلك مشاكل مع الجهاز العصبي ، ومع تقدم معظم الفحوصات السنوية في نهاية شهر يونيو/حزيران الماضي ، أصدرت مهرًا تنبيه إلى الأطباء لإجراء تقييمات أكثر صرامة.

وحثت المبادئ التوجيهية الجديدة للأطباء على تقديم المرضى الأشعة السينية أو الموجات فوق الصوتية أو التصوير بالرنين المغناطيسي حتى لو كانت قد زودت مع ما يزرع قبل أعوام عدة ، ولم يكن لديها أي أعراض سلبية.

يذكر أن الأجهزة البديلة المعدنية أحدثت ثورة كبيرة عندما ظهرت لأول مرة في الأسواق في أوائل التسعينات ، ولكن فى العام الماضي قاضوا محامين عن 500 مريض كانوا واحدة من الشركات المصنعة الرائدة بعد معاناة مضاعفات خطيرة ، ويعتقد أن المضاعفات تنشأ عندما تنفجر الجسيمات الصغيرة من الكوبالت والكروم داخل المعدن وترشح في الدم.

عن talemnews

شاهد أيضاً

طرق علاج سرطان الثدي treatment of breast cancer

الجراحة لعلاج سرطان الثدي تُعد الجراحة أكثر العلاجات شيوعًا بالنسبة لسرطان الثدي. وهناك العديد من …

%d مدونون معجبون بهذه: